[img][/img]
يصر كثيرا من الناس على عدل الحذاء عندما يكون مقلوبا . و أن قلب الحذاء يجلب الحظ السيء
وهذا تشاؤم لا أصل له . يقول المؤلف ( ونقول لمن يهتم بتعديل النعال والحذاء اعلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يعدلها ولم يأمر بتعديلها . ولم يعدلها صحابته الكرام ولا التابعون لهم بإحسان ولم يعدلها الائمة الأربعة المعتبرون . لا أحمد بن حنبل إمام أهل السنة والجماعة ولا الشافعي ولا مالك ولا أبو حنيفة رضي الله عن الجميع .إذاً هي عادة ما أنزل الله بها من سلطان .
يصر كثيرا من الناس على عدل الحذاء عندما يكون مقلوبا . و أن قلب الحذاء يجلب الحظ السيء
وهذا تشاؤم لا أصل له . يقول المؤلف ( ونقول لمن يهتم بتعديل النعال والحذاء اعلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يعدلها ولم يأمر بتعديلها . ولم يعدلها صحابته الكرام ولا التابعون لهم بإحسان ولم يعدلها الائمة الأربعة المعتبرون . لا أحمد بن حنبل إمام أهل السنة والجماعة ولا الشافعي ولا مالك ولا أبو حنيفة رضي الله عن الجميع .إذاً هي عادة ما أنزل الله بها من سلطان .